img
شقيق الشحات يكشف اخر تطورات اصابتيه المرعبة

إصابات لاعبي كرة القدم هي مشكلة شائعة تواجهها هذه الرياضة بسبب طبيعتها القوية والمتقدمة التي قد تؤدي إلى مواجهات جسدية قوية بين اللاعبين. إليك بعض الأصابات الشائعة التي قد تحدث في كرة القدم:

  1. التواء الكاحل: يحدث عادة عندما ينثني الكاحل إلى الداخل أو الخارج بشكل غير طبيعي، ويمكن أن يحدث نتيجة للقفز أو التدحرج على الأرض.
  2. التواء الركبة: يحدث عندما يتم تحريك الركبة خارج مسارها الطبيعي، وقد يحدث هذا النوع من الإصابات بسبب تدخل عدواني أو توقف مفاجئ.
  3. التمزق العضلي: يحدث عندما يتم تمزيق العضلات نتيجة لتمديد زائد أو استرخاء غير طبيعي، وقد يحدث هذا النوع من الإصابات بسبب التوتر الزائد أو الحركات السريعة والقوية.
  4. كسور العظام: يمكن أن تحدث كسور العظام نتيجة للاحتكاك القوي بين اللاعبين أو السقوط بقوة على الأرض.
  5. التمزق الرباطي: يحدث عندما يتم تمزيق الرباط في المفصل، وهذه الإصابة قد تتطلب جراحة للشفاء بشكل كامل.

بالطبع، يتم التعامل مع هذه الإصابات بشكل جدي ومهني، ويعتمد العلاج على نوع الإصابة ودرجتها. كما يُشجع اللاعبون على اتباع برامج تأهيلية مناسبة لتجنب إعادة الإصابة وضمان عودتهم إلى الملاعب بشكل آمن وصحي.

نُقل جناح النادي الأهلي المصري حسين الشحات إلى المستشفى بعد تعرّضه لضربة قوية على رأسه، خلال فوز فريقه على سيمبا التنزاني (2-0)، الجمعة في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم.

وكان الدولي الشحات (31 عاماً) حصل على ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة انبرى لها محمود عبد المنعم (كهربا)، مسجلاً الهدف الثاني للأهلي، ليفوز حامل اللقب 3-0 بمجموع المباراتين ويبلغ نصف النهائي، حيث يلاقي الفائز بين مازيمبي الكونغولي الديمقراطي وبيترو دي لواندا الأنغولي.

وتعرّض الشحات للإصابة اثناء حصوله على الركلة لالتحامه مع أحد لاعبي سيمبا، ما استدعى تدخل الجهاز الطبي الذي بقي عدة دقائق بجانبه قبل استعادة وعيه وساعده على الخروج من الملعب.

وقال السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي:  "نأمل أن يعود حسين الشحات بشكل سريع لأننا نحتاجه".

وقال محمد الشحات  شقيق اللاعب الدولي المصري حسين الشحات نجم الاهلي والمنتخب المصري في تصريحات تليفزيونية: «حسين الشحات تعرض للإغماء بعد سقوطة على أرضية الملعب مباشرة».

وتابع: «في الساعات القادمة سيتم وضع اللاعب تحت الملاحظة في المستشفى لمدة 24 ساعة بسبب مشكلة في الوعي».

مقالات متعلقه