img
نيمار يدرس شراء نادي طفولته لانقاذه من الضياع

يعد نادي سانتوس البرازيلي هو نادي كرة قدم برازيلي مقره في مدينة سانتوس بولاية ساو باولو. تأسس النادي في عام 1912 ويعتبر واحدًا من أقدم الأندية في البرازيل وله تاريخ طويل وحافل بالإنجازات ويكاد يكون هو النادي الاهم في تاريخ البرازيل حيث ساهم بشكل كبير في صناعة التاريخ البرازيلي بنجوم بارزين في تاريخ الساحرة المستديرة صنعو التاريخ لراقصي السامبا.

أبرز نجم في تاريخ سانتوس هو نيمار دا سيلفا، الذي انضم إلى النادي في صغره وتألق بشكل لافت في صفوفه. خلال فترة تواجده مع سانتوس، ساهم نيمار في الفوز بالعديد من البطولات المحلية والقارية، بما في ذلك بطولة كوبا ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية.

تألق نيمار مع سانتوس جعله واحدًا من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم، وفي عام 2013 انتقل إلى نادي برشلونة الإسباني، وبعدها إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

بالطبع، هناك العديد من النجوم الآخرين الذين لعبوا لنادي سانتوس عبر التاريخ، مثل بيليه وروبيرتو كارلوس وروبينهو وغيرهم.

وقالت صحيفة سبورت الإسبانية، إن نادي سانتوس أصبح يعاني بدرجة كبيرة بعد وصول ديون النادي إلى 130 مليون يورو، بعد هبوط إلى دوري الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه وذلك منذ اكثر من 111 عام.

وتابعت بأن لاعب الهلال السعودي رحب بدفع ديون سانتوس كاملة، وإنقاذ ناديه السابق، مشيرة إلى أن نيمار يفكر في شراء النادي أيضًا خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن نيمار يغيب عن صفوف الهلال حتى نهاية الموسم الجاري، وذلك بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع منتخب البرازيل أمام الأوروجواي في أكتوبر الماضي.

نيمار بقميص سانتوس

وفي هذا الصدد قرر اللاعب البرازيلي رد الجميل للنادي الذي ترعرع فيه وانقاذه من الديون الكثيرة بعد شراءه والاستثمار فيه

مقالات متعلقه