img
ضحايا حريق حارة اليهود والعتبة وموت مصطفي لاجل لقمة العيش

ضحايا حريق حارة اليهود والعتبة وموت مصطفي لاجل لقمة العيش 

في الأسبوع الماضي، اندلع حريق كبير في منطقة حارة اليهود بالقاهرة، مما أثار جدلًا واسعًا بسبب الأضرار الجسيمة التي خلفها. بدأ الحريق في محلات لبيع الزيوت والألعاب والخردوات، وأسفر عن خسائر مادية كبيرة، دون وقوع إصابات بشرية. تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بعد الدفع بثلاث سيارات إطفاء، لكن الحريق أثار مخاوف كبيرة بين السكان والتجار في المنطقة.

بعد ذلك بأسبوع، شهدت منطقة العتبة حريقًا آخر. تسبب هذا الحريق في تدمير عدد من المحلات والمخازن، مما أدى إلى خسائر مالية كبيرة تقدر بملايين الجنيهات. لم يتم تسجيل أي إصابات، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق باستخدام خمس سيارات إطفاء، وسط صعوبة كبيرة في الوصول إلى مصادر اللهب بسبب طبيعة المنطقة المكتظة.

الحريقان أثارا جدلًا كبيرًا في الأوساط الشعبية والإعلامية، حيث تم تداول العديد من الفيديوهات والصور على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أظهرت حجم الأضرار والجهود المبذولة من قبل فرق الإطفاء للسيطرة على الحرائق ومنع انتشارها في مناطق اخري

 مصطفي احدي ضحايا لقمة العيش في حريق العتبة 

في حريق كبير جدا في سوق العتبة وحارة اليهود يسبب فزع كبير بالقاهرة وتحديدا في يوم الجمعة الموافق 26 يوليو نشب حريق مروع في منطقة الرويعي في العتبة وذلك بعد الحريق الكبير الذي اكل عدة مناطق ومحلات ومخازن بحارة المزين واليهود الأسبوع الماضي ،ولكن هذة المرة في العتبة كانت الضحايا والمتضررين أكثر من اللازم ذلك بسبب ضيق شوارع ومنطقة العتبة وصعوبة دخول عربات الإطفاء هناك في الازقة والعمارات التي حدث فيها الحريق ،ومن أبرز الضحايا الذين ماتو فداء لقمة العيش مثل قصة مصطفي التي أثارت تعاطف كبير من رواد السوشيال ميديا وتداول  صورة الضحية.

تفاصيل الحادث 

بعد انتهاء البيع والشراء في منطقة العتبة وهدوء تلك المنطقة من الناس والمتجولين بدا التجار بحمل بضائعهم لارجاعها للمخازن،وبعد منتصف اليل وتحديدا عمارة علي برعي التي اندلع فيها الحريق كان قد صمم مصطفي علي مصارعة الموت محاولة إنقاذ لقمة عيشة التي كافح لأجل الحصول عليها وظل يكافح حتي النهاية لإنقاذ بضاعتة .

وبعد نقاش مع احد المتضررين من الحريق المدعو علاء قال ان مصطفي ساعد الناس في نقل البضائع من الطابق العلوي الي مخازن اخري لإنقاذ ما يمكن انقاذة ،حيث أن الحريق اندلع في عمارة مكونة من ثلاث طوابق وهناك بعد المواد القابلة للاشتعال،وقال علاء أن مصطفي كان يعاني من حساسية شديدة في صدرة وقال إن مصطفي كان يصارع الموت لانه اجتهد في الحصول علي فرشته حيث اتي الي المنطقة شابا صغير  منذ 10سنوات وعمل بالحمل والشيالة وكان ينقل البضائع مع الناس حتي اشتري لنفسة فرشة وبضائع وبدأ في التجارة مثلهم لكي يتكفل با اسرتة .

قال احد شهود العيان علي الحريق أن مصطفي دخل مكان الحريق يحاول إنقاذ فرشتة وبضائعة وكان يصارح الحريق والموت لمدة نصف ساعة كاملة في الظلام الدامس بعد أن تم قطع الكهرباء بالكامل عن المنطقة التي نشب فيها الحريق .

ثم اضاف الناس انه تعب ولم يستطيع إنقاذ اي شئ فخرج علي نقالة مع رجال الإسعاف ورفض الذهاب للمستشفي حتي ساءت حالتة وتم نقلة لمستشفي سيد جلال ثم مات بعد ساعات حزنا علي ما فقد ومات خنيق الحريق المروع وتم تداول صورة مصطفي علي مواقع التواصل وتلقيبة ببطل شهيد لقمة العيش وتم إطفاء الحريق بخمسة من عربات الإطفاء. 

وتحركت الجهات الأمنية بمحافظة القاهرة وتم القبض علي من تم اتهامة بأن يكون صاحب الحريق والذي قال الاهالي بالمنطقة انه صاحب محل الاحذية ويتم التحقيق الان في الأمر 

رحم الله كل ضحايا حريق العتبة وحارة اليهود وان يلهم كل متضرر الصبر .

للحصول علي وظائف متنوعة في مصر والوطن العربي انقر هنا

وللانتقال مباشرة الي موقعنا الخاص بالوظائف انقر هنا

في سلطنة عمان من هنا

في ألمانيا والاتحاد الأوروبي اضغط هنا

ولأسهل 5 دول اوروبية يمكنك السفر اليها اضغط هنا

وللحصول علي وظائف خالية داخل مصر يمكنك الضغط هنا

وللتعرف علي اسهل واسرع طريقة لتحقيق دخل بالدولار اضغط هنا

ولأفضل تطبيق لحجب المواقع الاباحية للأبد اضغط هنا

ولأفضل تطبيق لاسترجاع صورك المحذوفة اضغط هنا

ولأفضل تطبيق لحماية تليفونك من الاختراق اضغط هنا

ولأفضل المواقع المجانية لتعلم اللغة الانجليزية اضغط هنا

ولأفضل المواقع المجانية لتعلم الذكاء الاصطناعي اضغط هنا

مقالات متعلقه